الحمل والطفل
pregnancy

0
يسرنا من خلال موقعنا فكرة 5 ان ننشر لكم دراسة جدوى انتاج اطباق الفواكة من المخلفات الورقية، حيث انه من اكثر فرص الاستثمارية الصناعية القائمة على استغلال دوير المخلفات، حيث انها قائمة على اساس اعادة تدوير الورق وتحويلة الى اطباق الفاكهة التى لا يستغنى عنها المزارعون والتجار.
دراسة جدوى انتاج اطباق الفواكة، حيث ندرس الفكرة بكافة تفاصيلها من خلال عمل دراسة جدوى شاملة كل الجوانب سواء كانت تكاليف او ايرادات مع ذكر كافة المتطلبات اللازمة من الخامات والعمالة والآلات والانتاجية المتوقعة وغيرها من العوامل الاساسية.

دراسة جدوى انتاج اطباق الفواكة

الهدف من المشروع:

يهدف الى انتاج كميات من اطباق الفاكهة من مخلفات الاوراق الغير ضارة والتى لا تؤثر عليها كباقى المنتجات التى تصنع من مخلفات اخرى، ويتم بيع هذة الكميات مقابل اسعار جيدةتحقق ارباح مرضية، وسنتعرف على ذلك من خلال دراسة جدوى المشروع.
خطوات ومراحل الصناعة من دراسة جدوى:
دراسة جدوى انتاج اطباق الفواكة1

المساحة اللازمة:

يحتاج جحم النشاط ككل الى مساحة تتراوح بين 50 متر مربع الى ما يقرب من 75 متر مربح على ان تحتوى على مخزن للخامات المطلوبة للتصنيع والمنتجات التى يتم اخراجها، كما يجب ان يكون الموقع مزود بمصادر كهرباء ومياة طوال الوقت وتتكلف هذة الخدمات حوالى 1100 جنية شهرياً.

الآلات والمعدات اللازم توافرها:
دراسة جدوى انتاج اطباق الفواكة2
الخامات اللازمة لمدة شهر من دراسة جدوى المشروع:
دراسة جدوى انتاج اطباق الفواكة3
وبناء على المعلومات اعلاة يظهر لنا من خلال دراسة جدوى المشروع ان اجمالى تكاليف الخامات اللازمة طوال دورة رأٍ المال ومدتها 3 اشهر هى 34920 جنية.
العمالة المطلوبة:
تحتاج الى مدير للمشروع، واربع عمال مؤهل متوسط لمراقبة الانتاج، وعدد اثنين عمال من العمالة العادية لتجهيز وتشوين المنتجات، على ان تكون مدة العمل 8 ساعات يومياً، ويتم دفع الاجور لهم على حسب ظروفهم وعلى حسب ما تراة مناسب لك ومرضى لهم فى نفس الوقت.
منتجات المشروع شهرياً:
دراسة جدوى انتاج اطباق الفواكة4
على ان يكون اجمالى المنتجات فى خلال دورة رأس المال الواحدة ومتها 3 اشهر هى 28750 × 3 = 86250 بناء على المعطيات اعلاة فى دراسة جدوى المشروع.
التسويق والمبيعات:
– تجارة الفواكهة والجملة.
– مزراع الفواكهة.
– المشاركة فى المعارض المختلفة.
– الاسواق.

ملحوظة:
يجب مراعاة عناصر الجودة والسلامة والحفاظ على العاملين كما يجب عليك استخراج جميع التراخيص اللازمة قبل بدء النشاط.

إرسال تعليق

 
Top