الحمل والطفل
pregnancy

0

الكثير من الشباب يبحث عن بداية مشروع فى مجال الطباعة على التيشرتات او الأقمشة ، وهنا سوف نقدم لكم فكرة مشروع تجارة ماكينات الطباعة بكافة الانواع.

علي ارض الواقع والعمل بها بعيد كل البعد عن التعقيد كما هو الحال في العديد من المشاريع الاخري، كذلك تعد متطلباتها بسيطة، بالاضافة الي ان ارباحها جيدة ويمكن ان تزيد مع الوقت.
عدد كبير من الشباب يسألونني مشروع تجارة ماكينات الطباعة، وعن اماكن بيع هذة الالات، وفي الحقيقة العرض ليس كثير ويجدون بعض الصعوبات في الحصول عليها، لذلك اقترح عليك فكرة الاتجار بماكينات الطباعة الصغيرة لمساعدة هؤلاء الشباب بالاضافة الي جني الكثير من الارباح.

مكان مشروع تجارة ماكينات الطباعة

يمكن بيع المنتجات اونلاين فقط، وفي هذة الحالة ستحتاج الي مخزن صغير او غرفة منزلية لتخزين ماكينات الطباعة بها، اما اذا توافر لديك بعض المال ولديك الرغبة في البيع اونلاين وعن طريق متخر متخصص فمن الضروري ان تعمل علي توفير محل بمساحة جيدة ولتكن 12 متر مربع او اكبر ويراعي ان يكون هذا المحل في منطقة سكنية شهيرة وبها عدد كبير من الناس، كما يجب ان توفر مخزن صغير او غرفة منزلية لتخزين البضائع بها.

كيفية توفير ماكينات الطباعة

يوجد مستوردين كبار في مختلف الاسواق العربية يقومون بإستيراد ماكينات الطباعة بمختلف انواعها واحجامها وبكل تأكيد تتوافر لديهم المنتجات التي تناسبك، لذا يمكنك البحث عنهم سواء في جوجل او في يلو بيدج او حتى في ادلة التجار والمستوردين وان لم تجد فيمكنك البحث في الغرف التجارية المتواجدة في بلدك حيث يتواجد لديها بيانات عن كافة المستوردين والتجار. هذا وان رغبت في تقصير السلسة فيمكنك العمل علي استيراد المنتجات التي تحتاجها بنفسك سواء عبر الانترنت او عن طريق السفر الي الصين ولكن في هذة الحالة يجب ان يكون لديك سجل تجاري لكي لا يتم توقيف منتجاتك في الجمارك.

متطلبات العمالة

قد تحتاج الي شريك برأس المال لتتقاسما الاعمال وكذلك التكاليف والارباح، وان لم تكن بحاجة الي شريك فيمكنك توظيف شخص لمساعدتك في كافة الاعمال التي تقوم بها سواء كانت شراء او تسويق او توزيع او تحصيل اموال. وان قررت ان تفتتح متجر لتعرض بة المنتجات فمن الجيد ان توظف شخص ليعمل بة ولكن يشترط ان يكون علي خبرة بالمبيعات ويفضل ان تكون خبرتة في نفس المجال.

انواع ماكينات الطباعة

تختلف ماكينات الطباعة، فمنها ما يستخدم للطباعة علي العديد من الخامات مثل الزجاج والقماش بأنواعة المختلفة والسيراميك والمعادن وغيرهم من الخامات ومنها ما يطبع علي خامات محدودة ومنها ما تمتلك شاشات رقمية ومنها لا تمتلك وجميعها مطلوبة ولكن اسعارها مختلفة، ومن الجيد ان تتعامل فيها جميعاً حيث ان اذواق الزبائن مختلفة وكلاً لة رغباتة ومتطلباتة.

كيفية التسويق والبيع

التسويق السليم سيسمح لك بجذب الكثير من العملاء وسيضمن لك تحقيق مبيعات ممتازة، والتهاون في عمليات التسويق لن يكون في صالحك بكل تأكيد. لذلك يجب ان تتبع اساليب تسويقية مناسبة وفعالة، ومنها،،
  • عرض المنتجات المتوفرة علي المتاجر الالكترونية المختلفة، كما يمكن عرضها علي صفحات وجروبات التواصل الاجتماعي المتخصصة في المشاريع الصغيرة وريادة الاعمال.
  • يمكن عمل اعلانات خاصة علي المواقع الالكترونية المتخصصة في المشاريع الصغيرة وكذلك في المواقع التي تضم اعداد كبيرة من الشباب الراغبين في العمل مثل مواقع الوظائف ومواقع التعليم والتدريب.
  • ان كان لديك محل فيجب اختيار موقع مناسب كما سبق واضحنا وكذلك يجب تعليق لافتة علي واجهة المحل علي ان توضح عليها اسم المحل وصاحبة ونوعية النشاط.
  • يمكن توزيع دعاية محفزة علي الحركة وتوزيعها علي الشباب المتواجدين في محيط المشروع.
  • يمكن عمل دراسات جدوى لمشاريع ماكينات الطباعة وعرضها علي اليوتيوب وعلي المواقع الالكترونية المختلفة علي ان تذكر ان جميع ماكينات الطباعة متوفرة لديك.
  • بكل تأكيد ان جلست في هدوء وتفكرت فستصل الي افكار تسويقية اكثر من ممتازة، وليس شرطاً ان تكون افكار مبتكرة بل يمكن ان تكون افكار تقليدية او سبق تنفيذها بكثرة في العديد من المشاريع ولكنها مناسبة لحالتك او لمشروعك.

إرسال تعليق

 
Top